لماذا جورجيا ؟


لماذا جورجيا ؟

جورجيا 

لماذا سعر العقار في جورجيا يتزايد باستمرار ؟

تبلغ نسبة الاقبال علي شراء الأراضي والعقارات ٩٠%  ونسبة سكانها 4.385.000 نسمة واللغة السائدة هي ( الجورجية والروسية والانجليزية الان )

بالمقارنة مع دول الجوار تصبح جورجيا في صدارة سوق العقار بين شرق أوروبا وغرب آسيا.

تتمتع جورجيا بعلاقات طيبة مع جيرانها المباشرين أرمينيا وأذربيجان وتركيا وتشارك بفعالية في المنظمات الإقليمية، مثل المجلس الاقتصادي للبحر الأسود وغوام.[73] تمتلك جورجيا أيضاً علاقات سياسية اقتصادية وعسكرية مع كل من اليابان، والأوروغواي[74] وكوريا الجنوبية،[75] إسرائيل،[76] وسريلانكا،[77] وأوكرانيا وبلدان أخرى كثيرة.

يلاحظ تنامي نفوذ كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في جورجيا، لا سيما بعد اقتراح عضوية كل من الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، إضافة إلى الدعم الأمريكي من خلال تدريب وتجهيز القوات المسلحة الجورجية وبناء خط أنابيب باكو - تبيليسي - جيهان. إضافة إلي انضمامها لحلف الناتو. 

في 2 تشرين الأول 2006، وقع كل من الاتحاد الأوروبي وجورجيا على بيان مشترك حول النص المتفق عليه فيما يخص خطة العمل الجورجية الأوروبية في إطار سياسة الجوار الأوروبي (ENP). تمت الموافقة رسميا على خطة العمل في جلسة مجلس التعاون الجورجي - الأوروبي ومجلس التعاون في 14 تشرين الثاني 2006 في بروكسل.[82]

في 2 شباط 2007، أصبحت جورجيا رسمياً أحدث عضو إقليمي في مصرف التنمية الآسيوي. تمتلك جورجيا حالياً 12,081 سهماً في البنك، بمحصلة 0.341% من المجموع الكلي.